اعتني بجمالك جمالك

5 مكونات من مطبخك لحل مشاكل شعرك

5 مكونات من مطبخك لحل مشاكل شعرك

تتنوع مشاكل الشعر بين التقصف والتساقط والهيشان والجفاف وغيرها وتسعى الفتيات والنساء دوما لإيجاد أفضل الحلول الممكنة لعلاج مشاكل شعرهن فماذا إن علمتِ أن مطبخك يحتوي مكونات يمكن لكل منها علاج مشكلة من مشاكل شعرك؟ إليكِ أهمهم

الخل: يعتبر الخل وخصوصا خل التفاح من أفضل الطرق للتخلص من قشرة الشعر وتنظيف فروة الرأس كل ما عليكِ فعله هو مزج كوب من الخل مع كوب من الماء الفاتر وصبه على فروة الرأس ببطء سم تدليكها بالأصابع لمدة 10 دقائق ثم شطف الشعر بالماء واستخدام البلسم لتجنب جفاف الشعر.

10 tips

العسل: إن كنتِ تعانين جفاف الشعر وهيشانه أو تقصفه وخشونته فالعسل هو الوسيلة الأفضل لترطيب الشعر والتخلص من هيشانه وتقصف أطرافه, قومي بتخفيف العسل بقليل من الماء الدافئ أو قومي بتدفئة العسل حتى يصير قوامه مناسبا لدهن شعرك به واتركيه على شعرم نصف ساعة أو ساعة قبل الاستحمام ثم اغسلي الشعر جيدا وستلاحظين نعومة وترطيب الشعر.

إعلان
10 tips

زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون عل تقوية الشعر وتغذيته مما يقلل تساقطه وتقصفه كما أنه يساعد على نمو الشعر بصورة صحية ويمكنك استخدامه مع السكر لعمل مقشر لتنظيف فروة الرأس أو يمكنك عمل حمام زيت به وحده قبل الاستحمام أو استخدامه كسيروم للتصفيف عند تسريح الشعر.

10 tips

السكر والملح: يمكنك استخدام كلا من السكر أو الملح مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند المخفف قليلا أو هلام الصبار لتقشير فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها والتخلص من آثار مستحضرات الشعر المتراكمة التي تسبب انسداد المسام وتساقط الشعر, دلكي فروة رأسك بالسكر والزيت جيدا لمدة 10 دقائق ثم اغسليها كالمعتاد.

10 tips

بيكربونات الصوديوم:  أو صودا الخبيز من الطرق الناجحة للتخلص من أي رواسب على الشعر أو فروة الرأس وتنظيف الشعر دون خطر عليه يمكنك خلط القليل منها بالماء واستخدامه كشامبو لغسل الشعر لكن يجب استخدام البلسم بعدها لتجنب هيشان الشعر.

10 tips

 

إعلان