جمالك

5 أخطاء تبطل مفعول واقي الشمس تجنبيها

5 أخطاء تبطل مفعول واقي الشمس تجنبيها

استخدام كريم الحماية من الشمس من الأمور التي لا غنى عنها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة ولكن لا بد من استخدامه بالطريقة الصحيحة للاستفادة منه فإليكِ بعض الأمور التي تبطل مفعوله وطريقة علاجها

وضع المكياج مباشرة بعد واقي الشمس من أكثر الظامور التي تبطل مفعوله تماما وتجعله بلا فائدة بسبب اختلاط المكياج بمادة الكريم, والمفترض الانتظار 15 دقيقة حتى تتشرب البشرة كريم الحماية من الشمس قبل وضع المكياج.

10 tips

التعرض للشمس بعد استخدام واقي الشمس مباشرة أيضا يجعله بلا فائدة لعدم كونه قت تغلغل في البشرة بعد وبالتالي تكون البشرة عرضة لاستقبال الأشعة الضاة والتي يزداد تأثيرها بسبب وجود طبقة من الكريم تسد المسام فتسبب البقع الداكنة, والحل هو الانتظار مدة ربع ساعة أو أكثر بعد استخدام الكريم قبل التعرض للشمس.

إعلان
10 tips

عدم استخدام كمية مناسبة من الكريم أيضا قد يعرض بشرتك للمشاكل فالكريم القليل لن يوفر الحماية لكِ والزائد عن الحاجة قد يسبب ترسبات على البشرة لذا اعرفي الكمية المناسبة لإعطاء وجهك التغطية الصحيحة, وهي في الغالب بحجم حبة الفاصولياء.

10 tips

استخدام نوع كريم غير مناسب للبشرة قد يقلل من فاعلية الحماية من الشمس كما قد يسبب الحساسية أو مشاكل البشرة لهذا اعرفي الكريم المناسب لنوع بشرتك من حيث كونها جافة أو دهنية أو غيرها.

10 tips

استخدام كريم الوقاية من الشمس على الوجه فقط من أكثر الأخطاء الشائعة والتي تسبب تباين لون البشرة لهذا يجب استخدامه على الوجه والرقبة واليدين وأي جزء ظاهر من الجسم, كذلك فإن واقي الشمس يستخدم بشكل دائم وليس في فصل الصيف فقط.

10 tips

 

إعلان