اعرفي حياة زوجية

4 أمور مهمة ناقشيها مع شريكك قبل ليلة الزفاف

4 أمور مهمة ناقشيها مع شريكك قبل ليلة الزفاف

ليلة الزفاف تعد من أكثر المخاوف بالنسبة للكثير من الفتيات بالإضافة إلى مخاوفهن من الزواج بصفة عامة ولهذا فيجب على كل فتاة أن تتشجع وتتناقش في أمور هذه الليلة خاصة والحياة المستقبلية بشكل عام وإليكِ بعض المواضيع التي يجب التطرق إليها

إعلان

طبيعة العلاقة بينكما

بعض الرجال ينتظرون ليلة الزفاف لممارسة العلاقة الحميمية بفارغ الصبر مما يجعلهم يفقدون السيطرة في بعض الأحيان وقد يتسببون لزوجاتهم في الألم أو الإصابة ولهذا يجب التحدث عن هذه النقطة بوضوح لتفادي أي ممارسة مزعجة بعد الزواج.

إعلان

الاستعداد النفسي للعلاقة

تحتاج بعض الفتيات إلى القليل من الوقت بعد الزواج لتهيئة نفسها لممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج دون قلق أو خوف ويجب إبلاغ الزوج بهذا قبل ليلة الزفاف ومناقشة الأمر بوضوح كي لا تشعر هي بالضغط لاحقا أو يصاب هو بالإحباط.

خصوصيات الحياة الزوجية

إعلان

يجب أن يتفاهم الزوجان بشكل واضح حول خصوصيات حياتهما وعلاقتهما وألا يسمح أحد الطرفين لأي أشخاص آخرين بالتدخل في العلاقة الزوجية أو معرفة دواخلها مهما كانت صلة قرابته ليحافظ الزوجان على استقرار حياتهما.

المخاوف والخجل والأسرار الخاصة

إن كان للفتاة أي تخوفات فردية من الحياة الزوجية أو إصابات جسدية تخشى تفاقهما أو تخجل من إظهارها فيجب أن تخبر بها شريكها دون خجل وكذلك أن تسأله عن شعوره بالمثل لتجنب أي مفاجآت غير سارة ليلة الزفاف.