جمالك

هكذا تتجنبين ألم إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

هكذا تتجنبين ألم إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة ونظفاتها يتطلب الحذر الشديد وهو ما يصعب عملية إزالة الشعر خاصة لمستخدمات الشمع او السويت فهذه الطرق تسبب ألم لا يحتمل لمنطقة البيكيني وتسبب التهاها لذا اعرفي كيفية إزالة الشعر بأمان

قومي بإعداد حمام دافئ لبشرتك إما بالجلوس في ماء دافئ أو بتبليل منشفة بماء ساخن يناسب البشرة ثم وضعها على منطقة البيكيني لتفتيح المسام ثم بعدها يمكنك استخدام كريم أو بخاخ التخدير الموضعي لتخدير هذه المنطقة وإزالة الشعر دون ألم.

10 tips

ابدأي من الخارج إلى الداخل حتى تصلي للمنتصف ومن المنطقة الأكثف بالشعر إلى الأقل وافردي طبيقة خفيفة من الشمع  أو السويت في حيز صغير لا يتجاوز مساحة إصبعين ثم انتقلي للحيز التالي.

إعلان
10 tips

حاولي الحرص على نزع الشعر مرة واحدة من كل منطقة كي لا تضطري لإعادة العملية التي قد تسبب الألم أو تهيج وحساسية الجلد.

10 tips

بعد نزع كل شريحة قومي بالضغط على المنطقة بأصابعك لتخفيف أي ألم تشعرين به وتهدئة البشرة وبعد الانتهاء تماما اشطفي البشرة بالماء البارد ثم استخدمي قليلا من الزيوت العطرية كزيت جوز الهند أو زيت اللوز لترطيب وتهدئة الجلد ويمكنك استخدام هلام الصبار كذلك.

10 tips

تجنبي إزالة شعر البيكيني قبل الدورة الشهرة أو بعدها مباشرة فهي فترة حساسية للجسم والجلد ويفضل بعد إزالة الشعر ارتداء سروال داخلي من القطن لتجنب الحساسيية.

10 tips

 

 

إعلان