اعتني بجمالك جمالك

نصائح لمحاربة الشيخوخة وتأخير التجاعيد

نصائح لمحاربة الشيخوخة وتأخير التجاعيد

محاربة الشيخوخة من أهم ما يجب أن تضعه كل فتاة وامرأة في اعتبارها منذ سن صغير لأن العمل على تجنب علامات التقدم في السن يجب أن يبدأ بتأسيس الجسم والبشة منذ الصغ بشكل صحيح

 

 

للشيخوخة علامات أكثر جدية من التجاعيد وخطوط الوجه فالبشرة تصبح  مرهقة بالكامل وهو ما يعرضها لمختلف المشاكل ويجعلك تبدين في سن أكبر.

ولتجنب شيخوخة البشرة يجب العمل على تجنب شيخوخة الجسم بالكامل وهذا يحتاج إلى عادات سليمة  يجب أن يتم اتباعها منذ عمر الشباب.

ومن أهم العادات التي تساعد في تأخير الشيخوخة لمدة أطول ما يلي:

إعلان

1- النظام الغذائي:

يجب أن يكون الطعام الذي يتم تناوله بشكل يومي طعاما صحيا غنيا بالفيتامينات والألياف الطبيعية والمعادن الضرورية لتغذية الجسم وتجديد الخلايا.

وللعمل على الحول على هذه العناصر يجب توزيع الوجبات اليومية بشكل سليم والحرص على تنويعها بين الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين والأحماض الدهنية.

إعلان

على أن تحرصي على تناول الدهون من مصادر نبايتة والابتعاد عن الدهون المشبعة أي أن تناول زيت الزيتون مثلا يعد مصدرا ممتازا للاحتياج اليومي من الدهون.

2- تحفيز الدماغ:

أكثر ما يجب الخوف منه هو شيخوخة الدماغ, ولتجنب هذه المشكلة والتي تعد بداية أمراض يصعب للغاية علاجها يجب تحضين الدماغ وتقويته.

والطريقة لإكساب الدماغ مناعة قوية مقاومة للشيخوخة هي إبقاؤه متحفزا طوال الوقت أو باستمرار, ويحدث هذا بالتعلم والقراءة ومحاولة اكتشاف معارف جديدة.

فعلى سبيل المثال فإن تعلم لغة إضافية ينشط خلايا الدماغ ويعمل على إبقائها متحفزة ويعزز نموها المستمر ويقي من الزهايمر وأمراض قصور الذاكرة وقلة التركيز.

وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها لإبقاء الدماغ في حالة نشاط وتجنب شيخوخة الدماغ هو الخطوة الأكثر أهمية لمكافحة شيخوختك المبكرة.

3- ممارسة التمارين الرياضية:

المشي وممارسة التمارين الرياضية هي ما يحافظ على قوة الجسم وتحمي العضلات من الترهل أو التصلب وفقدان القدرة على التحمل.

لذا فإن الرياضة لا تحافظ على شكل وصحة جسمك حاليا فقط بل إنها تضمن لكِ الاحتفاظ بلياقتك مع التقدم في السن وعدم فقدان رشاقتك بعد فترة قصيرة كما يواجه الكثيرون.

 

لحماية البشرة من الشيخوخة:

هناك طرق عديدة لتجنب وعلاج تجاعيد البشرة يمكنك معرفتها من هنا  .

أو يمكنك اتباع طريقة بذور الشيا كما يلي:

ستحتاجين لهذه الطريقة إلى بذور الشيا وثمرة أفوكادو مهروسة والقليل من عسل النحل.

قومي بنقع ملعقتين كبيرتين بذور الشيا في ماء دافئ واتركيها طوال الليل ثم في الصباح قومي بطحنها جيدا ثم امزجيها مع الأفوكادو المهروسة والعسل.

وزعي الماسك على وجهك بحركات تدليك دائرية ثم اتركيه على وجهك نصف ساعة أو 25 دقيقة على الأقل قبل أن تبدأي بفركه لإزالته عن وجهك.

ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء فحسب بعدها أو بغسول رقيق على البشرة.

تحتوي بذور الشيا على عناصر مغذية ومجددة للبشرة مثل فيتامين E وفيتامين A والعديد من المواد المرطبة التي تجنب بشرتك الجفاف وتعمل على تجديد خلاياها وبالتالي محاربة التجاعيد.

 

أيضا ننصحك بقراءة الفيتامينات الأساسية لحماية البشرة وتجديدها لتعرفي أكثر.