صحتك

لتجنب العطش والإجهاد تناولي هذه الأطعمة على السحور

لتجنب العطش والإجهاد تناولي هذه الأطعمة على السحور

كلما ارتفعت درجة الحرارة أكثر في رمضان كلما ازدادة مشقة الصيام بسبب الجفاف وفقدان الجسم لسوائله مما يسبب الإجهاد والخمول ولكن بإمكانك إبقاء جسدك رطبا وتجنب هذه المشاكل بتناول السحور المناسب

إعلان

تناولي السلطة الخضراء في السحور ولكن قللي من الملح فيها أو يفضل الاستغناء عن الملح بقطرات من عصير الليمون لتجنب العطش الذي يسببه الملح, أكثري من الطماطم والخيار والخس لغناهم بالماء والمواد المرطبة للجسم والألياف الطيبيعية التي تمد الجسم بالطاقة.

10 tips

تناولي الخبز الأسمر لاحتوائه على فيتامين ب1 والألياف الطبيعية التي تحسن قدرة الجسم على هضم السكريات وتحتفظ بنسبنة الماء في الجسم مما يقلل الشعور بالعطش.

إعلان
10 tips

الزبادي من أفضل ما يمكنك تناوله في وجبة الترطيب فكوب الزبادي يمدك بالترطيب الداخلي للجسم والبروتين والكالسيوم ويحسن عملية الهضم ويجنبك الحموضة.

10 tips

تناولي الفاكهة الغنية بالسوائل والألياف التي تساعدك على الاحتفاظ بترطيب جسمك وتمنحك الكربوهيدرات الطبيعية كالبطيخ والكيوي والشمام والموز الغني بالبوتاسيوم الذي يساعدك في تجنب العطش.

10 tips

يمكنك تناول الفول المدمس على السحور لأنه يساعد على الشعور بالشبع فترة  ولكن تجنبي وضع البهارات عليه ولا تكثري الملح ويمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون إليه لجعله أكثر فائدة.

إعلان
10 tips