حياة زوجية هو وهي

كيف تكسبين زوجك في الشجار

كيف تكسبين زوجك في الشجار

يقولون أن الخلافات الزوجية هي ملح الزواج، ولكن إذا عن حده سينقلب ضدك وشريكك، ومع تكرار الخلافات ستحتاجين إلى معرفة كيفية إدار الحوار بينكما، وكيف تكسبين الصف المنتصر في نهاية الحوار، سنخبرك ذلك من خلال السطور القادمة.

سواء كان هناك أمر ما يزعجك أو يزعجه، لا تترددي في فتح نقاش على الفور لتهدئة الأجواء بينكما ومناقشة المشكلة والمحاولة للوصول إلى حل لها، ففي الحقيقة إن أول من يتحدث هو غالبًا من سينهي النقاش لصالحه.

إعلان
10 tips

عندما تستعرضين وجهة نظرك المرة تلو الأخرى لا تستخدمي ذات الكلمات كل مرة، هذا يجعلك تبدين كما لو أنك تكررين حديثك ويفقدكِ انتباه زوجك، نوعي بين المفردات في كل مرة واشرحي الأمر من زوايا مختلفة قد لا يفكر فيها أو تخطر على باله.

10 tips

استخدام نبرة صوت هادئة وتجنب الصوت المرتفع والصراخ يجعلك تبدين في موقف قوة في النقاش، وكذلك الابتعاد عن الكلمات الحادة أو المهينة يبدي احترامك لنفسك ولفكرتك التي تدافعين عنها.

10 tips

احرصي على ألا تكون ردود أفعالك انفعالة وسريعة، خذي وقتك في الحديث واتركي لزوجك أيضًا فرصة الحديث وإبداء وجهة نظره هو الآخر. هذا الأمر سيعطي كلًّا منكما مهلة ووقتًا لتفهم وجهة نظر كل منكما جيدًا.

10 tips

استخدمي أدلة منطقية على موقفك، مثل أمثلة سابقة أو حكايات مشابهة لآخرين، أو رأي زوجك الذي كان مختلفًا بذات الشأن من قبل، هذا يدعم موقفك ويجعل حديثك يبدو منطقيًّا تمامًا.

10 tips

 

إعلان