صحتك

كيف تتجنبين ظهور “الكرش” في رمضان

كيف تتجنبين ظهور "الكرش" في رمضان

رغم أن الصيام في أساسه امتناع عن الأكل والشرب إلا أن هناك بعض الناس يخرجون من شهر رمضان بدهون زائدة في العديد من مناطق الجسم وبالطبع أبرزها دهون البطن أو ما يعرف بالكرش ولتفادي هذه الدهون هإليكِ بعض النصائح

اجعلي فطورك تمرة أو ثلاث تمرات أو كوبا صغيرا من العصير الطبيعي أو الحليب ويفضل تجنب العصائر المحلاة أو إضافة سكر صناعي.

10 tips

تناولي كوبا واحدا فقط من الماء على حد أكثر ونصف كوب من العصير أو الحليب واتركي مساحة بسيطة من الوقت قبل تناول الطعام يمكنك أداء صلاة المغرب ثم العودة.

إعلان
10 tips

يجب أن لا يخلو فطورك من السلطة الخضراء المحتوية على الخس أو الملفوف والطماطم والخيار والجرز حسب رغبتك لمكونات السلطة وتناولي السلطة مع الأكل ولا تنتظري لتناولها في النهاية.

10 tips

يفضل تجنب المقليات الكثيرة وشوي اللحوم والدجاج إن وجدوا ويفضل أن يحتوي إفطارك على صحن صغير من الحساء ويجب عدم الإكثار منه.

10 tips

انهضي من الإفطار قبل الشعور كليا بالشبع بل اكتفي بتقدير كمية بسيطة من الطعام لك, تناولي بعدها بقليل ثمرة فاكهة حسب رغبتك واشربي الماء بشكل متفرق طوال الليل, يمكنك تقسيم طعامك على وجبات خفيفة متفرقة حتى السحور ويفضل أن تكون مرة واحدة فقط.

10 tips

في السحور تجنبي السكريات والطعام المقلي وتجنبي تناول طعام الإفطار من جديد بل اعتمدي على منتجات الألبان والبيض المسلوق والخضار المسلوق أو قليل من السلطة ويجب أن تكوني شربتي كمات كافية من الماء طوال الليل كي لا تشربي كمية كبيرة في وقت السحور فقط.

إعلان
10 tips