حياة زوجية مشاكل و حلول

كيفية التعامل مع الزوج الذي ينتقد شكلك وعيوبك

كيفية التعامل مع الزوج الذي ينتقد شكلك وعيوبك
إعلان

هل تسمعين دومًا كلمات مثل بدينة، قصيرة، بشعة، يوجد لديكِ هالات سوداء، فلانة أحلى منكِ في هذا أو هذا، تلك الكلمات التي يطلقها الأزواج لزوجاتهم، تُصنف في علم النفس أنها عنف معنوي نفسي، يقوم بهدم ذات المرأة بطء، لتتعلمي كيفية ردع هذه المشكلة، إتبعي السطور القادمة.

كيفية التخفيف من الأمر : على الزوجة أن تسأل نفسها عما إذا كان كلامه صحيحاً أم لا، وإذا اقتنعت بصحته، يمكنها التفكير بالتغيير لو رغبت، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بأمور يسهل تغييرها، كموديل شعرها أو التخفيف من وزنها أو زيادته إرضاءً له.

إعلان

ولو كلامه غير غير واقعي، تجاهلي كلامه، وتقبلي نفسك بمميزاتك وعيوبك، والبحث عن نقاط القوة حتى تقومي بإحداث التميز فيها.

10 tips

حلول عملية : بحسب الإخصائيون، على المرأة أن تعطِي لنفسها أمراً صوتياً بتوقيف انتقاداته السلبية تماماً كلما تذكرتها، واستبدالها بصفاتها الإيجابية، وبأنها جميلة مقارنة بغيرها من النساء ولا تحتاج لأي تغيير، هذا بخصوص ما يتعلق بالشكل.

أما بخصوص إنجازاتها، فيمكنها الاحتفاظ بسجل نجاحاتها وإبداعاتها، والإطراءات التي تلقتها سواءً من أسرتها، أو زملائها، وربما زوجها في لحظة صفاء، وكان لها وقْع في نفسها. كل هذه المميزات تكتبها على ورقة وتضعها أمامها كي تقرأها باستمرار بقدر يساهم في رفع معنوياتها، عندما تشعر بانخفاضها، كنوع من المساهمة في التخفيف من آلامها.

إعلان
10 tips