اعتني بجمالك جمالك

كل ما تودين معرفته عن إزالة الشعر في المنطقة الحساسة

كل ما تودين معرفته عن إزالة الشعر في المنطقة الحساسة

تسعى جميع السيدات والفتيات إلى الوصول إلى أفضل مظهر لهن، ما يتطلب منهن العناية المكثفة ببشرة الجسم للحصول على الجمال الداخلي مثل شغفهن بالجمال الخارجي أيضًا، ويتعرضن لمشاكل إزالة الشعر في المنطقة الحساسة وآلامها، فعليكِ معرفة أفضل الطرق التي تساعدكِ على التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة ومعرفة مميزات وعيوب كل طريقة.

الليزر

إعلان

المميزات: سهولة إزالة الشعر دون التعرض للآلام، إخفاء نسبة كبيرة من الشعر بعد الحصول على عدة جلسات.

العيوب : التكلفة الباهظة، واقتصار تأثيره بصورة كبيرة على أصحاب البشرة الفاتحة والشعر غامق اللون، وعدم وجود ضمان على أن الليزر سيتمكن من إزالة الشعر نهائيًّا، فهناك بعض الشعيرات التي يمكن أن تنمو مجددًا بعد فترة ما يحتاج لجلسات متابعة كل ستة أشهر أو أكثر حسب الحالة.

الشمع أو الحلاوة

المميزات : تفتيح بشرة الجسم، لأنها تساعد في إزالة الجلد الميت، وتأخير نمو الشعر لفترة تمتد إلى 4 أسابيع مع ظهور الشعر ناعمًا وخفيفًا، وعدم اسمرار المنطقة الحساسة، وإزالة الشعر من جذوره.

إعلان

العيوب : الانتظار حتى يطول الشعر، حتى تتمكني من إزالته كله بشكل صحيح، والشعور بالألم الشديد وخاصةً لدى أصحاب البشرة الحساسة، فقد يصل الأمر إلى ضرورة استخدام مخدر قبل فترة من إزالة الشعر، وترهل المنطقة الحساسة على المدى الطويل.

ماكينة الحلاقة الكهربائية

إعلان

المميزات : سهلة الاستخدام، ونزع الشعر من الجذور فتجعل البشرة ناعمة، وتكلفتها ليست باهظة مقارنة بالليزر.

العيوب : تترك المسام مفتوحة فتسبب ظهور الحبوب، وتسبب الشعور بالألم الشديد أو الإصابة ببعض الجروح خلال استخدامها، وتستغرق وقتًا طويلاً حسب قدرة الجسم على تحمل الألم.

الحلاقة بالشفرات العادية

المميزات : سرعة الانتهاء من إزالة الشعر بأكمله في المنطقة خلال دقائق قليلة، وعدم الشعور بالألم، وتكلفتها بسيطة، والحفاظ على المظهر الحيوي والشبابي لهذه المنطقة.

العيوب : سرعة نمو الشعر وبشكل أكثر سمكًا، واسمرار المنطقة الحساسة وتعرضها للالتهاب، وتساعد على ظهور الشعر تحت الجلد في حالة الإزالة عكس اتجاه نمو الشعر، والاضطرار إلى تغيير الشفرات بعد مرة أو مرتين من الاستخدام لمنع ظهور البثور.