صحتك

فوائد صحية وجمالية مذهلة للشعير تعرفي عليها

فوائد صحية وجمالية مذهلة للشعير تعرفي عليها

قد لا تكون الكثير من النساء من محبات شرب الشعير رغم أن للشعير فوائد صحية عديدة وأهمية خاصة للبشرة ونضارة الجلد ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض

الشعير غني بمعدن السيلينيوم الذي يعمل على ليونة الجلد وتأخير ظهور التجاعيد، كما أن له دور هام في حماية الجلد من السرطان ويعمل على تحسين الدورة الدموية مما يعني تحسين استفادة البشرة وتغذيتها.

10 tips

ماء الشعير عامل مهم من عوامل الحفاظ على أنسجة الجسم وخلاياه وتطهيرها من البكتريا الضارة، مما يحسن الصحة العامة ويؤخر الشيخوخة.

إعلان
10 tips

احتواء الشعير على مادة البروسيانيدين التي تحفز نمو الشعر بالإضافة إلى النحاس الذي يدخل في تكوين مادة الميلاتونين المسؤولة عن الحفاظ على لون الشعر وغيرها من الفيتامينات والبروتين يجعلون ماء الشعير مفيدا للغاية لصحة الشعر.

10 tips

يحتوي الشعير على قدر كبير من الألياف الطبيعية التي تحفز إنتاج حمض اليوريك الذي يخفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يجعله مثاليا لمن يتبعون حمية لإنقاص الوزن كما أنه يساعد في الوقاية من أمراض القلب والكلى.

10 tips

يفيد الشعير جدا في فصل الصيف لأنه يعمل على تبريد الجسم وتلطيف حرارته، كما يعتبر الشعير مفيد جدا للمرأة الحامل من حيث دور الشعير في تخفيف أعراض الغثيان والقيء.

10 tips

 

 

إعلان