اعتني بجمالك جمالك

طرق التخلص من بثور الوجه في الصيف

طرق التخلص من بثور الوجه في الصيف

تعاني البشرة في الصيف من التعرض لعدة عوامل قاسية كالأشعة الضارة والحرارة المرتفعة وانتشار الحشرات وكثرة التعرق وزيادة إفراز الدهون وهي كلها عوامل تسبب ظهور الحبوب ولهذا اعرفي كيفية التخلص منها وتجنب ظهورها من جديد

احرصي أولا على انتقاء غسول ملائم لبشرتك ومساعدا على تنقيتها من الكتيريا وتجنبي استخدام الصابون الذي يسبب جفاف البشرة وزيادة تهيجها.

10 tips

لا تهملي ترطيب بشرتك أيا كان نوعها ولا تبالغي في غسلها وتجفيفها عدة مرات فهذا يسبب زيادة الإفرازات الدهنية مما قد يسبب ظهور الحبوب وانسداد المسام.

إعلان
10 tips

للتخلص من الحبوب الموجودة يمكنك عمل مزيج من ملعقة صغيرة من العسل وعصير ليمونة وملعقة من الخميرة والقليل من ماء الورد ويتم مزجهم سويا للحصول على خليط سميك ثم يفرد على الوجه حتى يجف ويغسل بالماء الفاتر ثم البارد.

10 tips

يمكنك غمس قطعة من القطن في شاي البابونج بعد أن يهدأ قليلا ثم الضغط بها على الحبوب أو آثار البثور ومتابعة هذا لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين أو أكثر يوميا.

10 tips

احرصي على عدم لمس وجهك بيدين متسختين أو بعد لمس الشعر أو مستحضرات العناية به ويفضل مسح الوجه بماء الورد وخل التفاح يوميا قبل النوم للتخلص من الحبوب والبكتيريا.

10 tips

 

 

إعلان