اعتني بجمالك جمالك

خطوات هامة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

خطوات هامة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة صيفاً والرطوبة تصبح البشرة أكثر قابلية لإفراز الدهون ، وتزداد مشكلة البشرة الدهنية بشكل خاص بسبب ما يعانيه أصحابها من سيلانالمكياج ، وظهور الرؤوس السوداء وحتى البثور بسبب تراكم الدهون وتعرق البشرة لهذا إليكِ الطرق الأنسب للعناية بها

إعلان

 اغسلي وجهك يومياً في الصباح وقبل الخلود للنوم بالغسول الخاص للبشرة الدهنية واختاري الأنواع التي تحتوي على نسبة أقل من الكحول والتي تتميز غالبا بالقوام الهلامي.

10 tips

استخدمي كريمات الترطيب مرتين يوميا على الأقل ولا تهملي ترطيب البشرة ولا تبالغي في تجفيفها بعد غسلها فهذا يسبب زيادة إفراز الدهون.

إعلان
10 tips

يمكنك استخدام الخل وعصير الليمون والعسل للتخلص من اللمعان والدهون المتراكمة, قومي بإضافة ملعقة من الخل إلى عصير نصف ليمونة وملعقة من العسل وقومي بتوزيعه على الوجه بحركات دائرية واتركيه 10 دقائق ثم قومي بغسل وجهك.

10 tips

استخدمي التونر بصفة يومية لتنظيف مسام بشرتك وتجنب تراكم الدهون التي تسبب الحبوب والبثور الدهنية واحرصي على تنظيف بشرتك بشكل جيد قبل النوم.

10 tips

لا تستغني عن واقي الشمس عند الخروج من المنزل وتجنبي مستحضرات التجميل الكريمية أو السائلة واعتمدي بشكل أكبر على ال البودرة وأدوات التجميل الجافة.

إعلان
10 tips