اعتني بجمالك جمالك

خطوات أساسية لزيادة طول الشعر

خطوات أساسية لزيادة طول الشعر

الشعر من أكثر الأشياء التي تميز المرأة وتحدد ملامح جمالها، وكلما كان صحيًا ولامعًا، كلما أضفى إليكِ جمالًا وبريق في كل مكان، وكما تعلمين أن منتجات الشعر الكيميائية لا تجدي نفعًا، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها لزيادة نمو وطول شعرك.

تدليك فروة الرأس يوميًا : خصصي خمس دقائق من وقتك لتدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك وبرفق، ستساعد جلسات التدليك هذه على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي وصول كميات أكبر من الدم إلى بصيلات الشعر ناقلةً معها المواد اللازمة لتغذية شعرك وتقويته وبالتالي زيادة طوله.

قص أطراف الشعر بشكل دوري :  التخلص من الأطراف المتقصفة بالذات كلما كان مبكرًا، كان طول الجزء الذي يتعين عليك قصه أصغر، فكلما زادت فترة بقاء الأطراف المتقصفة في شعرك، انتشرت بشكل رأسي في الشعرة وبالتالي ستتعرض للكسر عند منطقة أعلى وهو ما يجعل شعرك أقصر.

تدليك الشعر بحمام الزيت مرة أسبوعيًا :  استخدمي كميات مناسبة من زيت جوز الهند الخام وزيت اللوز والجوجوبا، وضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل غسله بساعة على الأقل. ستساعد هذه الزيوت على تغذية شعرك، لأنها تحتوي على دهون مشبعة يحتاج إليها الشعر للحفاظ على حيويته وصحته.

تقليل إستخدام الشامبو قدر الإمكان : لأنه يخلص شعرك من الزيوت والدهون المفيدة في أثناء تنظيفه من الأوساخ والغبار العالقة به، لذلك يكفي غسله من مرة إلى مرتين أسبوعيًّا بالشامبو، ويفضل تركيز الشامبو على فروة الرأس والاكتفاء بغسل باقي الشعر بالرغوة الناتجة عن الشامبو الموجود بالفروة.

إعلان