امومة وطفولة حمل ورضاعة

حلول طبيعية للتغلب على غثيان الحمل أثناء الصيام

حلول طبيعية للتغلب على غثيان الحمل أثناء الصيام

إذا كنتِ تعانين من أعراض الحمل المزعجة مثل: الغثيان والقيء وغيرها من الأعراض التي تتركز في بداية الحمل، فهناك حلول للتخلص منها عن طريق تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تقليل مثل هذه الأعراض، سنعطيك بعض الخطوات للتغلب على الغثيان خلال الصيام بطرق طبيعية وسهلة.

التحكم في التنفس : تنفسي عن طريق أنفك بعمق وبطء ثم احبسي أنفاسك لمدة ثلاثة ثوانٍ وأخرجي الزفير من الأنف مرة أخرى ببطء، هذه الطريقة أيضًا لها نتيجة فعالة على عدد كبير من النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الحمل.

إعلان

الإبتعاد عن التوتر : حاولي الابتعاد عن مسببات التوتر والضغط العصبي قدر المستطاع وخصوصًا في حالة الصيام، يمكنكِ الاستمتاع بحمام ماء دافئ أو جلسة مساج، أو أي طريقة أخرى تعمل على استرخاء العضلات والتي بدورها تساعد في التخلص من الغثيان.

النوم الجيد : الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم خلال فترة الليل من أهم العوامل التي تؤثر في صحة الحمل وتقليل الأعراض المصاحبة له، استمتعي بالنوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات ليلًا لتستطيعي ممارسة يومك بنشاط وحيوية، فالإرهاق وقلة النوم من مسببات الغثيان، والمتعارف عليه في رمضان هو عدم النوم ليلًا حتى وقت السحور وهي عادة خاطئة تسبب الإرهاق الشديد للجسم خلال ساعات الصيام نهارًا، حاولي الحصول على 4 ساعات ليلًا قبل السحور ويمكنك استكمال النوم بعد الفجر كما تشائين.