اعرفي صحتك

حبوب تأخير الدورة الشهرية – حقيقتها وتأثيرها

حبوب تأخير الدورة الشهرية - حقيقتها وتأثيرها

تعد حبوب تأخير أو منع نزول الطمث من الحلول التي تلجأ لها الكثير من الفتيات لتأجيل نزول الحيض لفترة زمينة معينة ولهذا فأنت بحاجة لمعرفة ماهية هذه الحبوب وأنواعها وآثارها الجانبية

تعمل حبوب تأخير الدورة الشهرية عن طريق إمداد الجسم بهرموني الأسرتوجين والبروجسترون الذان يفرزهما المبيض والمتحكمان في الدورة الشهرية وبالتالي فإن الحفاظ على مستواهما في الجسم سمينع نزول دم الدورة.

10 tips

يتم استخدام حبوب منع أو تأخير الدورة قبل بدأ الحيض بفترة تتراوح بين 5 أيام أو 10 حسب كل نوع كما أن لكل نوع من الحبوب طريقة للاستخدام وعدد مرات مختلف عن غيره وبعضها يمد الجسم بكلا الهرمونين وبعضها يمده بالبروجسترون فقط.

إعلان
10 tips

حبوب Cidolut Nor: من أشهر حبوب تأخير الدورة الشهرية وتؤخذ قبل موعد نزول الدورة بخمسة أيام ويتم تناول حبة منها مرتين يوميا طوال الفترة المراد تاخير الدورة خلالها وبمجرد التوقف عن تناولها تنزل الدورة الشهرية بعدها ب3 أيام.

10 tips

حبوب Levonelle 1500: هي في الأصل حبوب لمنع الحمل وتصلح لتأخير الدورة الشهرية ويتم تناولها قبل بدأ الدورة الشهرية ب5 أيام ويتم تناول قرص منها ثلاثة مرات يوميا حتى انتهاء مدة التأخير المرغوبة, وهي تعمل على خفض الهرمونات المسببة لنزول الدورة الشهرية.

10 tips

بعض أنواع الحبوب قد تكون غير مناسبة للجميع وقد ينشأ عنها أعراض جانبية كالصداع والشعور بالقيء والغثيان وبعض الاضطرابات النفسية لهذا يفضل أخذها تحت إشراف الطبيب.

10 tips

 

إعلان