اعرفي

تجنبي الخمول في نهار الرمضان بهذه النصائح

تجنبي الخمول في نهار الرمضان بهذه النصائح

من أكثر العادات الخاطئة التي يمارسها معظم الناس هي النوم معظم نهار رمضان أو النوم بشكل متقطع خلال النهار والليل لتفادي التعب الشديد أو الشعور بالعطش ولكن هذا له آثار صحية سلبية ولهذا اعرفي كيف تتجنبين هذا الخمول

تناولي الأغذية الغنية بالحديد والتي تمد الجسم بالطاقة كالسبانخ والجرجير والخضروات الورقية بصفة عامة التي تمد الجسم بالفيتامينات والألياف اللازمة له.

10 tips

احرصي أن يحتوي سحورك على العناصر الغذائية الضرورية كالبروتين والفيتامينات والبوتاسيوم والماغنيسيوم الذان يحافظان على ترطيب الجسم ويقللان من شعورك بالعطش.

إعلان
10 tips

احرصي على شرب 8 أكواب أو أكثر من الماء بين الإفطار والسحور ولا تجعليهم متركزين في السحور لأن شرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة يشعر المعدة بالانتفاخ ويصيب الجسم بالخمول.

10 tips

احرصي على تقليل السكريات الصناعية والمشروبات المحلاة في غذائك واستدبدليها بفواكه كالعنب والموز والتين والبطيخ وغيرها من الفواكه الغنية بالألياف المعدنية ونسبة عالية من الماء لإبقاء الجسم رطبا.

10 tips

احرصي على عدم الإفراط في الطعام والشراب بعد الإفطار ويفضل النوم في المواعيد الليلية المعتادة والنوم بعد السحور بساعتين للنهوض بنشاط في الصباح ويفضل في حالة أخذ قيلولة في النهار ألا تتجاوز مدتها الساعة على الأكثر.

10 tips

 

 

إعلان