افكار ونصائح امومة

اساليب لحماية اطفالك في المنزل

اساليب لحماية اطفالك في المنزل

اطفالك في صغرهم يتمتعون بالطاقة و النشاط حافظي عليها و احذري العواقب

 

 

صغار يلعبون و يمرحون في البيت يبدون لطفاء ظرفاء وذو دم خفيف حتى يكسرون الزهرية التي ورثتيها عن جدتك والتي استمرت في الوجود عشرات السنين حتى وقت اغتيالها على يد هؤلاء الصغار الذين لم يعدوا لطفاء أو ظرفاء بعد ذلك!

دائما خذيهم للخارج :

إعلان

الأطفال نشاطهم زائد هذه طبيعتهم لذلك من الطبيعي عندما لا يجدون مكان مناسب لتفريغ هذه الطاقة أن يلجئوا الذي يتواجدون به معظم الوقت وهو المنزل ما يخلق المشكلة نشاط زائد مع وقت طويل في المنزل سيخلق حالة من الفوضى المتكررة و التي لا تنتهي

اخلقي قواعد و التزمي بها :

إرساء لقواعد معينة أثناء اللعب أمر مهم للغاية سيساعدك على احتواء الفوضى بعض الشيء كما انه سيعلم أطفالِك بعش المسئولية هذا بالطبع لن يمنع الفوضى لكنه من الممكن أن يحد منها بعض الشيء.

إعلان

قدمي المساعدة حتى لو ظهر العكس :

الأطفال يجهلون الكثير حتى و إن ظهرت هذه الجملة بديهية إلا اننا ننساها أحيانا! جزء من الفوضى التي تحدث يكون سببها تجريب الشيء أول مرة وهو بدوره ما قد ينتج عنه إكتشاف أشياء جديدة لطفلك و حدوث كوارث كبيرة لك لذا و لتقليل عدد الكوارث قدمي و إعرضي المساعدة دائما حتى و إن ظهر بأنهم يعرفون جيدا ما يفعلون صدقيني هذا غير صحيح!

حاولي قدر الامكان الا تعاقبي :

يديه على الزهرية ينظر لك  ينظر لك كثيرا يبتسم ثم يلقيها على الأرض! قد يدفعكِ هذا للجنون، حينها عليكِ أن تتذكري أنه لا يقصد أن يستفزك هو فقد يريد إنتباهكِ وتفاعلك معه و مع الموقف بالطبع لن نخبرك أن تبتسمي وأنتِ ترين آثر عائلتك يتم تحطيمه لكن فقط عليك التحلي ببعض الصبر التقبل والإيمان بالله فهو المنجي الوحيد!