اعتني بجمالك جمالك

أهمية تدليك فروة الرأس والطريقة الصحيحة لها

أهمية تدليك فروة الرأس والطريقة الصحيحة لها

فروة الرأس تحتاج إلى التنشيط والتغذية السليمة وأحد أهم الطرق لتحقيق هذا هو تدليك فروة الرأس بشكل دوري لتنشيط الدورة الدموية وتحسين وصول الغذاء إلى بصيلات الشعر للتمتعي بشعر قوي وصحي

قومي بقلب شعرك للأمام مع الميل بالرأس لزيادة تدفق الدم ومشطي شعرك باتجاه الأمم جيدا ثم قموي بتمرير الأصابع في الشعر بسرعة من جذوره لأطرافه ثم ارفعي الشعر لأعلى حتى تشعري بشد فروة الرأس.

10 tips

اجعلي يديكِ على هيئة يد القطة أي قومي بثني الأصابع واستخدمي الأنامل “عقلات” الإصبع في تدليك فروة الرأس بحركات دائرية في اتجاهات مختلفة.

إعلان
10 tips

كرري تمرير الأصابع على فروة الرأس بالكامل مع إبقاء الرأس مائلا قليلا إلى الأمام لعدة دقائق ولتغطية كل فروة الرأس ثم ارفعي رأسك وأعيدي حركات التدليك هذه على جانبي الجبهة عند مقدمة الشعر لتنشيط الدورة الدموية وتهيئة المسام لاستقبال التغذية

10 tips

أميلي الرأس ثانية للأمام بعد تحضير الزيت الدافئ بوضعه في إناء وحوله بعض الماء الساخن لتسخينه أو تدفئته بالطريقة الأنسب لكِ ثم قومي بأخذ القليل من الزيت بأطراف أصابعك وضعيه على شعرك.

10 tips

كرري حركات التدليك بشكل دائري ولكن هذه المرة باستخدام الزيت الدافئ لتغذية فروة الرأس وإزالة الخلايا الميتة وبعد الانتهاء انتظري نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة بالشامبو المناسب والبلسم واحرصي اثناء الغسل على تنظيف فروة الرأس جيدا من رواسب الزيت.

10 tips

 

إعلان

 

 

إعلان