اكتشفي جديد جمالك

أسرار إزالة الشعر بدون ألم في المناطق الحساسة

أسرار إزالة الشعر بدون ألم في المناطق الحساسة

تسعى العديد من السيدات إلى التعرف على كل أسرار الجمال التي تخصها، وحتى تحصل على بشرة نقية ناعمة، ومن ضمن ذلك إزالة الشعر الزائد في الجسم، وبالأخص في المناطق الحساسة، فهناك أسرار لإزالة الشعر بدون ألام، تعرفي عليها.

الطريقة الأولى :  ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع، ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس، اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار، قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.

لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق، كرري ذلك بعد ظهور الشعر لـ 3 أو 4 مرات وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا.

10 tips

الطريقة الثانية : ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل، ضعي بعض من ماء الورد والليمون، ضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر.

10 tips

الطريقة الثالثة : يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان. ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.

إعلان

لكن من المهم عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه، خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية.

10 tips