اللمة والعزومات مطبخك-افكار ونصائح

نصائح هامة لتحضير مطبخك في رمضان

نصائح هامة لتحضير مطبخك في رمضان

 

رمضان هو شهر تجمع العائلة على مائدة واحدة والعزومات ولقاء الأهل والأصدقاء ويتطلب شهر رمضان التحضير المسبق له وتنظيم المطبخ بالشكل الصحيح حتى لا تواجهين أية عقبات طوال الشهر

 

إعلان

تنظيف المطبخ:

قومي بتنظيف الخزانة التي تقومين بوضع الأطعمة بها وقومي بالتخلص من الأطعمة التي انتهت تاريخ صلاحيتها ووضع الأطعمة التي سيقل استخدامها خلال شهر رمضان في مكان معين وتذكريه جيداً

 

10 tips

 

شراء الأطعمة:

قومي بتحديد ميزانيتك خلال هذا الشهر وقومي بإعداد قائمة بأهم الأطعمة التي ستقومين بطهيها خلال شهر رمضان من خضروات ولحوم وأسماك وتوابل وفي أدوات حفظ تلك الأطعمة مثل أواني حفظ الطعام والأكياس البلاستيكية.

 

10 tips

 

قائمة الطعام:

قومي بإعداد قائمة بالمأكولات التي ستقومين بطهيها خلال شهر رمضان خصوصاً أكلات العزومات حتى تتأكدي من قائمة مشترياتك قبل الذهاب للتسوق.

 

10 tips

 

تخزين الطعام:

تعتبر خطوة تخزين الطعام هي من أهم الخطوات في التحضير لرمضان، ونقدم إليكِ أهم الأطعمة الهامة

 

10 tips

 

الخضروات:

قومي بإعداد الخضروات التي ستقومين بطهيها خلال شهر رمضان من الجزر والكوسة والفاصوليا والسبانخ وقومي بتنظيفها جيداً وتخزينها داخل أكياس بلاستيكية وإغلاقها بإحكام وكتابة أسم كل صنف على الكيس المخصص له وضعيها في الفريزر حتى تكون جاهزة في أي وقت للطهي

 

10 tips

 

اللحوم:

اللحم المفروم: يتم استخدامه كثيراً خلال شهر رمضان فقومي بقلي الكمية المطلوبة من اللحم المفروم وقومي بتصفيتها من الزيت ووضعها داخل أكياس وإدخالها الفريزر حتى تكون جاهزة في أي عزومة هامة.

الدجاج: بالنسبة للدجاج الكامل قومي بسلق الكمية المطلوبة من الدجاج وتغليفها في أكياس خاصة وحفظها في الفريزر أما إذا تريدين إضافتها إلى كباب الحلة فقومي بتقطيعه إلى 8 قطع أما بالنسبة للبفتيك أو البانيه قومي بوضعه في خلطته وغلفيه بالبيض والبقسماط ثم خزنيه في أطباق بلاستيكية وضعيها في الفريزر حتى تكون جاهزة للطهي في أي وقت وأي ظرف

10 tips

 

الأسماك:

للأسماك فوائد صحية كثيرة ومن المهم تناوله على الأقل مرة في الأسبوع وقومي بتقطيع السمك إلى قطع صغيرة وضعيها في الفريزر وبعد أن تتجمد قومي بإخراجها وضعيها في إناء من الماء ثم قومي بوضعها في الفريزر مرة أخرى حتى تكون طازجة أطول فترة ممكنة دون أي روائح كريهة.

 

كيف تتعاملين مع ابنتك فى سن المراهقة

 

المعجنات:

بالنسبة للفطائر والسمبوسك: قومي بإعدادها ووضع الحشو بداخلها، ووضعها في صينية مع بضع رشات الدقيق، لمنع التصاقها وضعيها في الفريزر حتى تكون جاهزة للقلي في أي وقت.

إذا بحب أطفالك البيتزا فلما لا تعدينها خلال شهر رمضان دون أن تتقيدي بالأكلات المعتادة، فقومي بإعداد العجين مسبقاً دون وضع الحشو، وضعيها داخل الفريزر حتى تكون جاهزة في أي وقت.

 

كيف تتعاملين مع ابنتك فى سن المراهقة

 

المشروبات:

فقومي بإعداد التمر الهندي وعرق السوس وقمر الدين قبل بداية الشهر الكريم بأيام قليلة وقومي بحفظهم في زجاجات محكمة الإغلاق ثم ضعيها في الثلاجة.

 

كيف تتعاملين مع ابنتك فى سن المراهقة

 

الحلويات:

الحلويات الرمضانية لها مكانة خاصة لدينا، خاصةً الحلويات الشرقية:

الكنافة: يمكنك إعداد صينية الكنافة دون إدخالها الفرن وتغليفها جيداً، ثم ضعيها في الفريزروإخراجها في أي وقت لطهيها ووضعها في الفرن.

القطايف: قومي بإعدادها وحشوها، ووضعها في أطباق بلاستيكية ووضع حواجز لمنع التصاقها، ثم وضعها في الثلاجة.

 

كيف تتعاملين مع ابنتك فى سن المراهقة
إعلان