صحتك

نصائح ستساعدك لخسارة الوزن في رمضان

نصائح ستساعدك لخسارة الوزن في رمضان

تشتكي الكثيرات من خروجهن من رمضان بوزن زائد أو دهون على البطن أو غيرها من مشاكل السمنة التي تسببها العادات الغذائية الخاطئة المتبعة خلال الشهر لذا اعرفي كيف تتجنبين هذا وتقومي بإنقاص وزنك خلال هذا الشهر

اجعلي إفطارك معتمدا على التمر, تناولي 3 تمرات للحصول على الطاقة والسكريات والألياف اللازمة للجسم وتناولي معه كوبا من الماء أو نصف كوب من الحليب وقليلا من الماء ثم انتظري 10 دقائق قبل بداية تناول الطعام.

10 tips

سيعمل التمر على شغل حيز من المعدة مما يساعد في شعورك بالشبع في وقت أسرع, نوالي الطعام ببطء ولا تتعجلي في المضغ أو البلع, يستحسن البدء بالسلطة ثم تناول باقي الطعام بعد أول ملعقتين أو 3 من السلطة الخضراء.

إعلان
10 tips

تجنبي المقليات والأطعمة الغنية بالدهون وتناولي الأجزاء اللحمية فقط من اللحوم والدواجن كصدور الدجاج فهي غنية بالألياف والبروتين وأقل في نسبة الدهون والأملاح.

10 tips

لا تشربي العصائر المحلاة وتجنبي تماما المشروبات الغازية واستبدليها بالفواكه الطازجة أو العصائر الطبيعية الخالية من السكر الصناعي, ولا تتناولي الحلويات الخاصة برمضان والمليئة بالسكر.

10 tips

للسحور يمكنك اعتماد صحن من السلطة وبيضة مسلوقة وكوب من الزبادي المحلى بملعقة صغيرة من العسل, ستمدك السلطة بالألياف والفيتامينات اللازمة لإبقاء الجسم قويا واغذيته وتحسين العضم وسيعمل الزبادي على ترطيب الجسم ومده بالكالسيوم.

10 tips

 

إعلان