اعرفي

صفات تدل على تمتعك بالذكاء العاطفي

صفات تدل على تمتعك بالذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي هو قدرة الإنسان على إدارة وإنجاح علاقاته بقدر الإمكان وقدرته على فهم الطرف الآخ والتعامل معه وهو ليس صفة موجودة في الجميع وهذه العلامات تخبرك إن كنتِ تتمتعين به

التعامل مع الصراعات والمخاوف والاحتياجات الحياتية، بطريقة أكثر هدوءًا واتزانا، وهو ما تسميه الخبيرة النفسية كيت داو بالتواصل الحازم مع الآخرين.

10 tips

إظهار التعاطف الشديد فوفقا لجينفر وينجير، الأخصائية النفسية  يسهم التعاطف في تكوين روابط وثيقة ومتعمقة في نفوس الآخرين، بغض النظر على نوع العلاقة  و كذلك استيعاب الشخص الغاضب بهدوء وحنوّ.

إعلان
10 tips

مهارة حل المشكلات وهي المهارة الأكثر تأثيرا على استمرار العلاقات بكل أشكالها فالأشخاص المبدعون في إيجاد حلول للمشكلات والخروج منها هم أقدر من غيرهم على تحقيق الاستقرار في علاقاتهم.

10 tips

الوضوح والمباشرة في التعبير والأسئلة, فالمرأة التي توجه أسألتها بشكل واضح ومحدد وكذلك تعبر عن مشاعرها بطرق مباشرة هي أكثر قربا للاستقرار العاطفي والاتزان في العلاقات وفقا لخبراء علم النفس.

10 tips

السيطرة على حياتك وحدود التعامل وعلاقاتك الاجتماعية, فمن أبرز علامات الذكاء العاطفي أن تكوني قادرة على وضع الحدود التي تناسبك وترضيكِ دون خسارة علاقاتك الاجتماعية.

10 tips

 

 

إعلان