اعرفي

تهنئة صديقاتك عبر “فيسبوك” تعرضك لهذا الخطر

تهنئة صديقاتك عبر "فيسبوك" تعرضك لهذا الخطر

بسبب أن مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل خاص الفيسبوك صصارت تحتل جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية وطرق تفالعنا مع الآخرين فقد صارت حتى التهنئات بالمناسبة شائعة أكثر على فيسبوك, ولكن كوني حذرة مما قد يسببه هذا السلوك!

 

حسب استطلاع رأي قامت به جمعية Nationwide بين مجموعة من الشباب في الفئة العمرية بين 15 و 25 عاماً قال 83% منهم إن لديهم أصدقاء يكشفون عن تفاصيل كثيرة تخص حياتهم على فيسبوك ويداومون على نشر تدوينات ويفصحون عن خصوصياتهم .

إعلان

والأسوأ، بحسب 56 % من المشاركين في الدراسة، هو أن أصدقاءهم غالباً ما ينشرون أماكن تواجدهم.

بالإضافة إلى تدوينات مستمرة عن حالتهم الصحية والاجتماعية ومعتقداتهم الفكرية والدينية وغيرها وهي كلها بمثابة منجم ثمين للمخترقين.

فنشر البيانات الشخصية على الملأ يزيد فرصة نجاح مخترقين الإنترنت بسرقة حسابك الخصي واختراق بياناته, وخاصة في حال تهنئة الأصدقاء أو الإشارة إليهم أكثر من مرة.

هذا السلوك يمنح المخترقين وصولا أفضل لدائرتك الشخصية وهي كلها معلومات تساعده في اختراق حسابك بسهولة, كما أنكِ تصيرين عرضة للابتزاز عن طريق الصديقات اللواتي تشيرين إليهن.

لهذا السبب أوصت دراسة مسحية حديثة بضرورة التوقف عن معايدة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في أعياد ميلادهم أو الأعياد الأخرى.

 

إعلان