اعرفي

تلك الاسباب تجعلك تبتعدي عن المشروبات الغازية في رمضان

تلك الاسباب تجعلك تبتعدي عن المشروبات الغازية في رمضان

 

 

إعلان

رغم وجود العديد من الاصناف في رمضان لشرب العصائر بالاضافة الى اللبن و الماء لكن البعض يفضل شرب المياه الغازية على الفطار لكن عل نعلم اضرارها ؟ 

 

ضعف الأسنان من أهم أضرار تناول المشروبات الغازية بكثرة و هشاشة العظام وذلك بسبب حموضتها الشديدة فتعمل المشروبات الغازية على تآكل طبقة المينا مما يؤدي لضعف الأسنان لذلك ننصح بتجنب شرب المشروبات الغازية خاصة في شهر رمضان وعلى مائدة الإفطار فالأسنان على مدار اليوم لا تتعرض لأي نوع من أنوال السوائل كما أنها لا يتم غسلها طوال ساعات الصيام مما يجعل تأثير المشروبات الغازية مضاعف

 

10 tips

 

المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم وتسبب الغازات كما أن تناول المشروبات الغازية بعد الصيام يؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات التي تساعد على الهضم ما يؤدي إلى سوء في هضم الطعام وتناولها وقت السحور يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل ما يسبب الشعور بالعطش نهارا.

 

10 tips

 

المشروبات الغازية تكون عادة غنية بمادة الكافيين إذ قد تصل كمية الكافيين في الزجاجة الصغيرة من 25 إلى 50 ملجم والكافيين مادة منبهة لها أضرار عديدة على الجسم حيث تؤدي إلى أرق وقلة التركيز والشعور بالصداع وفقدان الشهية.

 

10 tips

 

بما أن هذه المشروبات تسبب السمنة فإنها تمهد للإصابة بداء السكري وتشكل كمية السكر الموجودة في عبوة واحدة عبئا ثقيلا على الجسم لاستقبالها وحرقها.

 

10 tips

 

أحد الأسباب المهمة لإصابة الأطفال بالسمنة فيؤدي شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية يوميا إلى زيادة نصف كيلو جرام شهريا نظرا لما تحتويه من كميات كبيرة من السكر.

 

10 tips

 

إعلان