اعرفي ثقافة عامة

تعرفي على اهم انواع السكر في العالم

تعرفي على اهم انواع السكر في العالم

السكر هو نوع من النشويات يوجد بالطبيعة في جميع الفواكه والخضروات في مملكة النبات وهو ناتج مهم عن عملية البناء الضوئي التي تقوم من خلالها النباتات بتحويل طاقة السكر إلى طعام يوجد السكر بأعلى كميات في قصب السكر وبنجر السكر ويتم استخلاصه منهما تعرفي على المزيد

 

إعلان

سكر الفواكه

سكر الفواكه أكثر نعومة قليلا من السكر العادي ويستخدم في أنواع الخليط الجاف مثل الجيلاتين وحلويات البودنج والبودرة المستخدمة في عمل المشروبات ويتسم سكر الفواكه بحجم متساووأكثر ثباتا للبلورات من السكر العادي.

 

10 tips

 

سكر الخبازين الخاص

بلورات هذا النوع من السكر أكثر نعومة من بلورات سكر الفواكه وكما يشير اسمه فقد تم تطويره لصناعة المخبوزات خصيصا ويستخدم لتحلية الدونتس والكوكيز بالإضافة إلى وصفات الكعك التجارية.

 

10 tips

 

سكر الحلواني أو السكر البودرة

هذا النوع من السكر عبارة عن حبيبات تم طحنها إلى بودرة ناعمة ثم غربلتها، ويحتوي على 3% من النشا من أجل منع حدوث تكتلات يطحن السكر البودرة حسب ثلاث درجات من النعومة فسكر الحلواني الموجود في المحلات هو أنعم الدرجات الثلاث ويستخدم في تزيين الكعك والحلويات وكريمة الخفق أما النوعان الآخران فيستخدمهما الخبازون.

 

10 tips

 

السكر البني (الفاتح والداكن)

يحتفظ السكر البني ببعض العسل الأسود على سطحه مما يعطي نكهة حلوة للسكر البني الداكن لون أعمق ونكهة عسل أسود أقوى من السكر البني الفاتح وتستخدم الأنواع الفاتحة في الخبز وعمل حلوى الزبدة والسكر (البترسكوتش) والبهارات والطبقات اللامعة أما نكهة السكر البني الداكن الغنية الكاملة تجعله مناسبا للاستخدام في كعك الزنجبيل والفاصوليا الحمراء المخبوزة وغيرهما من الأطعمة كاملة النكهة يتكتل السكر البني لأنه يحتوي على رطوبة أكثر من السكر الأبيض.

 

10 tips

 

السكر البني الخرز

يشتهر السكر البني الخرز أو سكر ديميرارا في إنجلترا وهو عبارة عن سكر بني فاتح ذي بلورات ذهبية كبيرة لزجة قليلا بسبب العسل الأسود اللاصق الموجود بها وعادة ما يستخدم مع الشاي والقهوة أو يوضع على وجه حبوب الإفطار الساخنة.

 

10 tips

 

إعلان