صحتك

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه الطرق

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه الطرق

هل تجدين رائحة فمك كريهة وغير مقبولة، وتخجلين عند مخالطة الناس وتتحدثين حتى يكتشف أحد الأمر، وهل حدث لكِ وسافرت في مكان ما ونسيتِ فرشاة أسنانك، في السطور القادمة نخبرك ببعض الطرق التي يمكنك من خلالها تعطير فمك دون اللجوء لمعجون الأسنان.

اللبان الخالي من السكر : هو بديل مؤقت يمنحك بعض الثقة والنفس المنعش، وذلك حتى تتمكني من غسل أسنانك، فهي لا تقضي على البكتيريا المسببة لرائحة الفم، ولكنها تحسن من رائحة الفم بشكل مؤقت.

إعلان
10 tips

الفاكهة : السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة يقضي على البكتيريا المسببة لرائحة الفم، فالتفاح مثلًا يحتوي على مادة البوليفينول، والتي تقلل من مركبات الكبريت في الفم، وتحد من أثر البكتيريا، والفواكه التي تحتوي على فيتامين ” سي ” تعمل على خلق بيئة حمضية مفيدة لمنع تكون البكتيريا.

10 tips

كشط أو فرك اللسان : يوجد أداة مخصصة لعمل ذلك، وبعض فرش الأسنان تحتوي على قاعدة بها نتؤات مخصصة لهذا الأمر، ويمكنك إحضار ملعقة صغيرها وأقلبيها بحيث الجزء المجوف بالأف، وقومي بكشط لسانك مع المضمضة للتخلص من البكتيريا.

10 tips

الزبادي : يحتوي على نوع من البكتيريا ” البروبيوتك ” التي تقلل من إنشاء مركب ” كبريتيد الهيدروجين الذي تنتجه بكتيريا الفم، والذي يسبب الرائحة الكريهة.

10 tips

الماء : أغلب البكتيريا الموجودة في الفم لا هوائية، ويعني ذلك أنها تنشط في بيئة جافة، فشرب الماء يساعد على ترطيب الفم، بالإضافة إلى التخلص من أي بقايا طعام عالقة بالفم.

10 tips

 

إعلان