ستايل وموضة وموضة نصائح وافكار

تجنبي هذه الأخطاء عند التسوق قبل زفافك

تجنبي هذه الأخطاء عند التسوق قبل زفافك

تستعدّ كل عروس بشراء كلّ مستلزمات زفافها، قبل موعد الليلة الموعودة بوقت كافٍ، وتعرف في قرارة نفسها أنّ الأمر شاقّ، ولن تنجز مهمتها بين عشية وضحاها. لكنها قد ترتكب بعض الأخطاء تضيع عليها الوقت، وتحمّلها أعباءً إضافية، لا لزوم لها، إليك إذن، تصحيح بعض الأخطاء، عند التسوّق لشراء فستان، ومستلزمات زفافكِ..

التسوق المبكر : هناك من تبدأ بالتسوّق، لشراء فستان الزفاف قبل العرس بأشهر طويلة، وهناك من تحجز فستانها مبكرًا جدًا، ما يكلّفها المزيد من المال، وتحمّل رسوم إضافية، في حال كان التصميم حسب الطلب.

إعلان

كثرة الصديقات عن التسوق : احرصي على اصطحاب عدد صغير من صديقاتكِ، عند التسوّق لزفافكِ، حتى لا تشتّتي انتباهكِ بين كثرة الآراء، فأنتِ لا تعلمين ما بداخل نفوسهنّ نحوكِ، فقد يكون هناك من تحقد عليكِ، ويكون رأيها تدميرًا لروحك المعنوية، يدفعكِ للاختيار الخاطئ. عليك باختيار من تضمنين ولاءها، وأنّها تفهمكِ بمجرّد النظر في عينيكِ، تعرفُ ذوقكِ، وتساعدكِ على الاختيار الصحيح.

لا تهتمي بأراء الأخرين : لا تأخذي بمشورة من يحبطكِ، ويقلّل من شأن اختياراتكِ، فهو فستانكِ أنتِ، ولا بدّ أنْ تجدي نفسكِ في تفاصيله، اختاري من تأخذين برأيه، ليكون داعمًا لكِ، ولا يتناقض رأيه معكِ دون داع، أو أسباب مقنعة، ولا تستمعين لرأي من ينظر للأمور من وجهة نظر واحدة، أو من يستعجل بإبداء رأيه، قبل سماع ما تفضلينه أنتِ.

تسوقي حسب ميزانيتك :  أنتِ أدرى الناس بميزانيتكِ، وتعرفينها جيدًا، لذا اختاري ما يتوافق معها، واعملي حساب الإكسسورات والحذاء وباقة الزهور، وغيرها من المستلزمات الأخرى، كذلك تذكّري المصاريف المترقبة بعد الزفاف، كالتنظيف الجافّ، وتخزين فستانكِ بالشكل اللائق.

التحفيز عند التسوق : تلجأ معظم الفتيات إلى اتباع حِمية غذائية صارمة، لخسارة الوزن الزائد قبل الزّفاف، لكن هل يعقل أنْ تشتري فستانكِ على أساس ما سوف تخسرينه من وزنكِ في المستقبل؟ لا تجازفي بشراء الفستان قبل استقرار جسمكِ على وزن معيّن، وقبل موعد الزّفاف بمدة طويلة.

طريقتك في الإختيار : قد تكونين مولعة بالموضة، ولا يهمّكِ التصميم، أو الشكل، ما دام الفستان على آخر الصيحات، لكنكِ مخطئة، فعندما ترينَ الفستان على العارضة، تنجذبين إلى شكله عليها، لكنكِ لست مثلها، ولا جسمكِ يشبه جسمها.

لا تتبعي العادات : هناك أشياء عليكِ اتباعها عند شراء فستانكِ، منها تحديد ستايله وحجم ميزانيتكِ، ومعرفة المصمّم والاتفاق معه ومناقشته في التفاصيل. كوني صبورة متفتحة الأفق، لن تختاري فستانكِ منذ الوهلة الأولى، لكنه يفضل أن يكون قبل الزفاف بفترة قصيرة، حتى تتمكني من وجود كافة المواصفات الموجودة في ذهنكِ، واعلمي أنّ المصمّم قد يخلف المواعيد، لذا اختاري المصمّم الموثوق به، وإذا كنتِ تتشكّكين في صدقه معكِ، فلا تتردّدي في الذهاب لغيره، فالثقة مهمة جدًا، في مثل هذه المواقف.

شراء كل شيء دفعة واحدة : لما لا تأخذين وقتكِ في التسوّق، ولماذا تستعجلين الأمور لهذه الدرجة، ولماذا تصرّين على شراء الطّرحة والاكسسورات والحذاء في وقت واحد؟ خذي وقتكِ وتسوّقي براحتكِ، اذهبي لأكثر من متجر وقارني بين الأشياء، ولا بدّ في النهاية من اختيار الأفضل لكِ، وليس هناك من داعٍ لشراء كلّ شيء في وقت واحد.

إعلان