حياة افضل حياة زوجية

بعد فقده للعمل..كيف تساعدين زوجك للخروج من الإكتئاب

بعد فقده للعمل..كيف تساعدين زوجك للخروج من الإكتئاب

رحلة الحياة الزوجية مليئة بالفرح والسعادة والأمان والاطمئنان ولكنها كذلك لا تخلو من العثرات والمصاعب، ومنها بالطبع أزمة فقدان الزوج لعمله، التي قد تدخله في حالة نفسية سيئة تصل إلى الاكتئاب، ودورك هنا مساعدته للخروج من هذا الاكتئاب باستخدام هذه النصائح.

من الضروري أن تساعديه على وضع روتين لنفسه، مثل الاستيقاظ في ذات الوقت من كل يوم، ووضع وقت محدد للبحث عن وظيفة يوميًّا، أيًّا كانت طبيعة هذا البحث، ووضع مسؤوليات عليه سواء متعلقة بالأولاد أو المنزل لشغل وقت فراغه، وكذلك قضاء وقت في الاسترخاء كما لو أنه في إجازة مؤقتة.

إعلان

التمارين الرياضية تجعل الجسم يفرز مواد كيماوية تساعده على التخلص من التوتر والقلق، وهما شيء طبيعي في هذه الفترة العصيبة من حياة زوجك، لذلك إذا لم يرغب في القيام بالتمارين الرياضية شجعيه على ذلك، بل يمكنكما تجربة بعضها معًا مثل المشي أو الجري.

بما أن هناك الكثير من الوقت المتاح الآن لزوجك استغلا هذه الفرصة في لقاء أصدقائكما وأفراد العائلة المقربين لكما، فبجانب أن أيًّا من هؤلاء الأشخاص قد يكون مفتاحًا لإيجاد وظيفة جديدة لزوجك، فإن مقابلة الناس والتواصل معهم سيبعدان عن زوجك شبح الاكتئاب ويشعره بالاحتواء والحميمية بعد فقدانه لوظيفته.

من أكثر الأمور التي قد تكون مؤرقة بالنسبة للزوج في الفترة التي يفقد فيها وظيفته الخوف من المشاكل المادية الناتجة عن انقطاع الدخل بصورة مفاجئة، لذلك هذا هو الوقت المناسب للجوء إلى المال المدخر، وأيضًا تقليل المصروفات إلى أقل حد ممكن.

إعلان