مشاهير

بعد تألقها في ” ليالي أوجيني “..5 حقائق لم تعرفيها من قبل عن كارمن بصيبص

بعد تألقها في " ليالي أوجيني "..5 حقائق لم تعرفيها من قبل عن كارمن بصيبص

بعدما أخذ مسلسل ” ليالي أوجيني ” إهتمام الجميع، البعض تسائل من هي شخصية ” عايدة ” على أرض الواقع، لهذا قررنا أن نعطيكم نبذة عن كارمن بصيبص الممثلة اللبنانية التي بدأت في لفت أنظار المشاهدين في رمضان.

كارمن بصيبص هي ممثلة ومخرجة لبنانية، بدأت مشوارها في التمثيل عام 2011 في عمر ١٨ عام من خلال المسلسل المصري “الجامعة”، وبعدها  في مسلسل “نكدب لو قلنا مانحبش” مع الفنانة يسرا عام 2013. أكملت بعدها دراسة الإخراج في لبنان ثم عادت للتمثيل من جديد في رمضان الماضي في مسلسل “الزيبق” مع النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير.

إعلان

ولدت كارمن في لبنان في ٩ أكتوبر 1993 تحلم بالإخراج لكنها وضعت هذا الحلم جانباً للتركيز على التمثيل في الوقت الحالي.

قدمت كارمن هذا العام أول فيلم تاريخي بإنتاج لبناني بعنوان “القديسة المتنكرة” ظهرت فيه بلوك مغاير تماما، بقصة شعر قصيرة، وتجسد دور فتاة تعيش كصبي وهي قصة حقيقة من العهد البيزنطي. مارينا هي قديسة من الطائفة المارونية، عاشت في شمال لبنان خلال فترة الحكم البيزنطي، وفي ظل عالم يسيطر فيه الرجال على مقاليد الدين، تقرر هي أن تكسر القوانين وتخرق كل ما هو محظور على النساء في ذلك الوقت لكي تنال ما هو مستحق.

عملت كارمن بصيبص أيضا على فيلم إيراني قصير بعنوان “بتوقيت الشام” يناقش القضية السورية من جانبها الإنساني وليس السياسي، وجسدت دور لاجئة سورية. الفيلم حاز على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان فجر السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجان كان السينمائي.

أخيراً، كارمن متزوجة من خارج الوسط الفني، تكره الشهرة أو الحديث عن حياتها الشخصية وتسعى لتقديم الأدوار المهمة بغض النظر عما سيحققه ذلك لها من شهرة، وهو ما أفصحت عنه في كثيرا من اللقاءات التليفزيونية.

إعلان