اعرفي صحتك

أظافرك تخبرك إن كنتِ تعانين هذه الأمراض

أظافرك تخبرك إن كنتِ تعانين هذه الأمراض

تشتكي الكثير من النساء من صغر حجم صدرهن أو ترهله وعدم تمتعه بالامتلاء الجذاب وبعض النساء تلجأ للجراحة لجعل الثديين أكبر حجما ولهذا إليكِ البديل الآمن للجراحة وطريقة مبسطة لتكبير الثديين بشكل صحي

اللون الأبيض في الأظافر: قد يكون هذا التغيير في لون الأظافر، بسبب فطريات فيها، واحتمال أنْ يكون بسبب قلّة وصول الدّم للأظافر. وربما بسبب مرض أكثر خطورة مثل فقر الدّم، أو نقص الحديد، أو تليّف الكبد، أو فرط نشاط الغدّة الدرقية.

10 tips

الأظافر الهشة سريعة التكسر: هذا يرتبط بنقص الفيتامينات، وبالأخصّ فيتامين ب 7 ،كما يرتبط بصدفية الأظافر، أو اضطرابات الغدّة الدرقية، أو الفطريات.

إعلان
10 tips

القاعدة الزرقاء للأظافر: قد تنتج عن نقص في الحديد، أو المغذّيات, وإن كانت الأظافر تميل الى اللون الأبيض والقاعدة زرقاء، أو أرجوانية، فقد يشير إلى مشاكل في الكبد، أو المراحل الأولى لمرض السكري.

10 tips

الأظافر الصفراء: إن لم يكن اللون بسبب تراكم أوساخ أو عوامل خارجية فقد يكون بسبب عدوى فطرية، تُعالَج بأقراص مضادة للفطريات، أو كريم موضعيّ، كما من المحتمل أن تكون بسبب مشكلة في الرئة، مثل تراكم السوائل حول الغشاء الرئوي.

10 tips

الأظافر الحمراء: إن ابتعدت الأظافر عن الوردي الفاتح الطبيعي إلى الأحمر القاتم فهناك احتمال بإصابتكِ بمرض في القلب، كما قد يكون إشارة لنقصٍ في المناعة. لذا، أسرعي باستشارة الطبيب.

10 tips

 

إعلان